الفنون والثقافة

إطلاق إصدار متحف الجديد بعنوان: "مَقبُول فِدا حُسين: عادِيَاتُ الشَّمس" ، من تحرير رانجيت هوسكوتيه

إطلاق إصدار متحف الجديد بعنوان: "مَقبُول فِدا حُسين: عادِيَاتُ الشَّمس" ، من تحرير رانجيت هوسكوتيه

مَقبُول فِدا حُسين (1913-2011) هو شخصية أسطورية في تاريخ الحداثة الهندية. ولد في الهند البريطانية وتم الاحتفاء به كفنان وطني من قبل الهند المستقلة، وصَف حُسين نفسه بأنه رحّالة عالمي، وقد كان مثالًا للفنان المتعدد الثقافات، المنفتح والمستجيب لطاقات المجتمعات المتنوعة ، التي غذت سعيه الدائم من أجل مساحة للانتماء. خلال السنوات الأخيرة من حياته، استكشف مقبول علاقات أسلافه مع اليمن، وفي النهاية استقر في الدوحة وتم تكريمه بالجنسية القطرية. وقد شكّلت حياته وفنّه جسرًا بين غرب آسيا وجنوبها، بين الحداثة والتاريخ العميق لمساحة عابرة للقارات تمتد من المغرب ومالي إلى آسيا الوسطى وإندونيسيا.

يُمثل إصدار متحف - مَقبُول فِدا حُسين: عادِيَاتُ الشَّمس (2020) - الكتالوج الموسّع لمعرض مَقبُول فِدا حُسين: عادِيَاتُ الشَّمس الذي أُقيم في متحف في مارس 2019.

خلال فعالية إطلاق إصدار متحف الجديد بعنوان: "مَقبُول فِدا حُسين: عادِيَاتُ الشَّمس" من تحرير رانجيت هوسكوتيه ، قدّم الأمسية عبد الله كروم، مدير متحف، وتحدث عن معرض َقبُول فِدا حُسين 2019، ضمن سياق برنامج ورؤية متحف الفنية. قام رانجيت هوسكوتيه، قيم المعرض ومحرر المطبوعة، بمداخلة عن فن مَقبُول فِدا حُسين وسياقاته المتعددة.

الفعالية باللغة الإنجليزية.


إذا كنت قد استمتعت بهذا المحتوى ، فانقر أدناه لمعرفة المزيد عن الناشر متحف: المتحف العربي للفن الحديث
وسوم
متحف-المتحف-العربي-للفن-الحديث
الفئة العمرية
البالغين
اللغة
الانجليزية

لم يتم إضافة مراجعات

كن أول من يبدي رأيه في هذا الفصل

شاركنا أفكارك:

ما هي احتمالية أن تنصح أصدقاءك بمشاهدة هذا الدرس؟

  1. أنصح وبشدة
    0%
    محايد
    0%
    لا أنصح أبداً
    100%