تعليم المجتمع

علم طفلاَ

علم طفلاَ

اليوم ، هناك 59 مليون طفل لا يحصلون على تعليم ابتدائي جيد بسبب العديد من القيود مثل الفقر المدقع والحواجز الثقافية والبيئات المتأثرة بالصراع.

في سبتمبر 2015 ، وافقت الأمم المتحدة على الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة ، والذي يهدف إلى "ضمان التعليم الجيد الشامل والمنصف وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع". جزء لا يتجزأ من هذا الهدف الواسع ، ومع إيلاء اهتمام خاص لهم ، هناك ملايين الأطفال الذين هم خارج المدرسة في المرحلة الابتدائية. ضمن "جدول الأعمال غير المكتمل" للهدف 4 للتنمية المستدامة ، تواصل مجموعة شرق أفريقيا دعمها للأطفال خارج المدرسة (OOSC).

تتمثل المهمة الخاصة لمجموعة شرق أفريقيا  في التأثير على التحاق واستبقاء ما لا يقل عن 10 ملايين طفل خارج التعليم الابتدائي. يستهدف برنامج (مجموعة شرق أفريقيا)  الأطفال المهمشين الذين يصعب الوصول إليهم ؛ ولا سيما الأطفال الفقراء ؛ أولئك الذين يواجهون حواجز اجتماعية أو ثقافية في التعليم ؛ وأولئك الذين يعانون من الأزمات والبيئات المتأثرة بالصراعات. من خلال العمل في شراكة والتأكيد على الابتكار والحجم والاستدامة ، ستساهم مجموعة تعليم شرق أفريقيا في تمكين كل طفل من الوفاء بحقه في الحصول على تعليم جيد.

تتصور (مجموعة شرق أفريقيا)  عالماً يتمتع فيه كل فرد بفرصة التعلم من خلال تعليم جيد. وهي تقوم بذلك من خلال تمويل التدخلات المباشرة المرتبطة بإدخال الأطفال خارج المدرسة في برامج التعليم الابتدائي الجيدة. وهي تحافظ على تركيز رئيسي على البلدان ذات الأولوية ، وهي ، من نواح كثيرة ، برنامج "توسيع". تمول (مجموعة شرق أفريقيا)  المشاريع على أساس التمويل المشترك كوسيلة للاستفادة من الموارد المالية المحدودة.

يعتبر برنامج "التعليم من أجل الأطفال" التزامًا جريئًا تجاه الأطفال غير الملتحقين بالمدارس للمساعدة في تزويدهم بفرص التعلم في المرحلة الابتدائية.

  • منذ إنشائها ، نفذت  (مجموعة شرق أفريقيا)   74 مشروعًا في 51 دولة.
  • حتى الآن ، تجاوز عدد المسجلين الفعليين في (مجموعة شرق أفريقيا)  أكثر من 9.2 مليون طفل خارج المدرسة ولديها التزامات قائمة للوصول إلى أكثر من 10.4 مليون طفل.
  • تعمل "(مجموعة شرق أفريقيا)  " مع شركائها على الوصول إلى 10 ملايين طفل خارج المدرسة مع إمكانية الحصول على تعليم ابتدائي جيد

إذا كنت قد استمتعت بهذا المحتوى ، فانقر أدناه لمعرفة المزيد عن الناشر التعليم فوق الجميع
وسوم
الكبار
العائلات
الفئة العمرية
جميع الأعمار
اللغة
الانجليزية

لم يتم إضافة مراجعات

كن أول من يبدي رأيه في هذا الفصل

شاركنا أفكارك:

ما هي احتمالية أن تنصح أصدقاءك بمشاهدة هذا الدرس؟

  1. أنصح وبشدة
    %
    محايد
    %
    لا أنصح أبداً
    %