الرياضة واللياقة البدنية

تقرير لكل القدرات بالفيديو عن صيف 2020 إلى مارس 2021

تقرير لكل القدرات بالفيديو عن صيف 2020 إلى مارس 2021

تم تقديم البرنامج الرياضة لكل القدرات لأول مرة في أوائل عام 2018 في شكل برامج السباحة وكرة القدم المعدلة للأشخاص الذين يعانون من التوحد (اضطراب طيف التوحد). خلال فترة واحدة ، أدركنا بسرعة أن التأثير المحتمل للبرنامج على المجتمع المحلي كان أوسع بشكل ملحوظ. وبالتالي ، قمنا على الفور بتكييف البرنامج لتلبية احتياجات جميع أفراد المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة ، من الرياضيين الشباب المصابين باضطراب طيف التوحد ومتلازمة داون ، إلى مستخدمي الكراسي المتحركة والأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم.

يعمل البرنامج الرياضي لكل القدرات منذ أكثر من عامين حتى الآن ، ويلبي حاجة ماسة للغاية في المجتمع للتعليم القائم على الرياضة. لقد وسع نطاقه ليشمل تقديم ورش العمل وتطوير البرامج التي تمكن المدربين من تكييف تدريبهم الرياضي مع الأشخاص ذوي الاحتياجات المختلفة. يستمر البرنامج في النمو بشكل أقوى مع مهمة ضمان منح الرياضيين من جميع القدرات الوصول المناسب إلى الفرص الرياضية التنموية.

لم يستحوذ البرنامج الرياضي على اهتمام العائلات في مجتمع التوحد فحسب ، بل حظي أيضًا باهتمام كبير من العائلات التي لديها أطفال من قدرات أخرى. ونتيجة لذلك ، كانت الخطوة التالية الطبيعية للانتقال إلى برنامج لكل القدرات الرياضي حاليًا ، وهو برنامج شامل يتضمن دروسًا في السباحة وكرة القدم ، ليس فقط مخصصًا للأطفال المصابين بالتوحد ، ولكنه يتكيف أيضًا مع مجموعة كاملة من الأعمار والقدرات .

الإنجازات الهامة :

في الفصلين الثاني و الثالث ، حقق برنامج لكل القدرات الرياضي  تقدمًا كبيرًا واستمر في تحقيق أهدافه العملية. وقد تحقق ذلك على الرغم من انقطاع تقديم الأنشطة  في الموقع خلال فترة التباعد الاجتماعي التي استندت إليها دولة قطر. في هذه الفترة ، البرنامج: قام ببناء أسس مكتبة الموارد قام برنامج  لكل القدرات الرياضي بشراء برنامج تخطيط للجلسات عبر الإنترنت ، والذي يمكّن المدربين من بناء نماذج لخطط الدروس المدمجة مع الصور ومقاطع الفيديو. يمكن للمدربين الآن دعم بعضهم البعض بمواد مرئية منظمة ومفصلة ، والتي يمكن أيضًا مشاركتها مع المشاركين وعائلاتهم للعمل التحضيري. علاوة على ذلك ، يمكن للمادة أن تدعم بشكل أفضل المتعلمين المرئيين لفهم أهداف جلسات السباحة الخاصة بهم وبالتالي المساهمة في تدريب فريق تنافسي.

برامج افتراضية مطورة خلال فترة التباعد الاجتماعي

للحفاظ على العلاقة التي تم بناؤها مع رياضي لكل القدرات بمجرد إيقاف البرامج في الموقع ، طور الفريق برامج افتراضية في شكل تمارين سهلة الأداء ، وتمارين منزلية ، وتمرينات الضربات ، والأنشطة غير الرياضية. بالإضافة إلى ذلك ، أنشأنا مجموعة WhatsApp مع العائلات المشاركة لتسهيل التواصل

المناهج الرياضية المحسنة وتصميم تقارير التقييم

لتقييم مستويات المهارة بشكل مناسب وزيادة فعالية التدريب لكل رياضي يتمتع بقدرات فريدة ، تم تحسين إطار العمل بشكل أكبر. وقد استلزم ذلك مزيدًا من التطوير للمناهج ، وتصميم التقارير ، والمصطلحات ، ومعايير التقييم ، ومكونات إطار العمل الأخرى (الملاحق د - هـ  - ف ) .

تعزيز برنامج التطوع

لقد توسع البرنامج التطوعي لكل القدرات بشكل مطرد ليشمل 22 متطوعًا. يعمل المتطوعون على إثراء جودة الجلسات بطاقتهم ومهاراتهم ، ويقدمون تجربة أكثر إفادة للمهتمين برياضي لكل القدرات .


إذا كنت قد استمتعت بهذا المحتوى ، فانقر أدناه لمعرفة المزيد عن الناشر المشاركة المجتمعية
وسوم
راعي-للاحتياجات-الخاصة
الفئة العمرية
جميع الأعمار
اللغة
الانجليزية

لم يتم إضافة مراجعات

كن أول من يبدي رأيه في هذا الفصل

شاركنا أفكارك:

ما هي احتمالية أن تنصح أصدقاءك بمشاهدة هذا الدرس؟

  1. أنصح وبشدة
    %
    محايد
    %
    لا أنصح أبداً
    %